-->

الأربعاء، 4 فبراير 2015

100 100 100

كيف ترفع نسبة التفاعل في صفحتك على فيس بوك بشكل كبير!


كيف ترفع نسبة التفاعل في صفحتك على فيس بوك بشكل كبير!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكم من جديد على مدونة برو أيوب. نعلم جميعا أنه حينما يقرر فرد ما أوجماعة إنشاء مشروع معين في الساحة الإفتراضية فهم بحاجة لزوار أو أعضاء متابعين ومهتمين بمشروعهم و لهذا يتم اللجوء لشبكات التواصل الإجتماعي وأفضل هذه المواقع والذي يضم ملايين من المستخدمين النشيطين شهريا نجد الفيس بوك فرغم قراراته الصارمة و الصادمة إلا أن الجميع يلجأ إليه, حيث يقوم أصحاب هذه المشاريع بإنشاء صفحات دالة على مشروعهم رغبة في الحصول على و زوار متفاعلين وحقيقيين ومتابعين مستمرين لهذا الأخير .

لكن مؤخرا شهدت هذه الصفحات تراجعا ملحوظا في عدد المتفاعلين عليها مما أدى إلى استياء أصحاب ومدراء هذه الصفحات ولهذا سنناقش اليوم موضوع التفاعل في صفحات الفيسبوك ! فما هي أسباب تراجع  نسبة هذا التفاعل مؤخرا ؟ وما هي الحلول للحفاظ على نسبة تفاعل جيدة لصفحاتنا ؟.

أهم أسباب تراجع التفاعل في صفحات الفيس بوك :
1 ) ان من اهم اسباب تراجع التفاعل في صفحات الفيس بوك هو التحديثات التي تقوم بها فيس بوك على سياستها فالتقارير الأخيرة تقول ان نسبة وصول المنشور الى المعجبين انخفظت الى 10% وهناك من يقول اقل من ذلك، اي انه كل 100 شخص 10 منهم فقط من يصلهم المتشورمع احتمال عدم تفاعل هؤلاء العشرة كلهم.
2 ) الصفحات المتكررة أو المنسوخة عن الأصلية لعبت دور مهم في انخفاض تفاعل الصفحات الأصلية فلكل صفحة أصلية ستجد 10 فما فوق من الصفحات المنسوخة عنها, وهذا يسبب الإحباط للمستخدم وللمدراء أيضا.
3 ) المحتوى المتكرر ونشر التفاهات التي لا فائدة سبب من أسباب تراجع التفاعل فالزائر أو المتابع غالبا ما يبحث عن شئ يفيده أو يشعره بالرفاهية (معلومات ثقافية, قصص, صور مضحكة, دروس تعليمية ...) ولكن عندما يجد هذا المتابع شيئا غير الذي يبحث عنه فكن متأكد أنه لن يتفاعل مع منشورات صفحتك بل قد يلغي إعجابه بها, كذلك نجد أن بعض الصفحات تنشر نفس المحتوى وفي هذه الحالة سيتفاعل المعجبون من الصفحات التي تنشر أولا.
4 ) الإعلان الممول يعتبره الكثيرون سببا لزيادة المعجبين وزيادة التفاعل, لكن العكس صحيح, فربما ستحصل على معجبين نعم فأنا متفق معك, لكن هؤلاء المعجبين أغلبيتهم لن يتفاعلوا لأنهم ليسوا جميعا مهتمين بصفحتك كما تظن, فربما ضغطوا بالصدفة على زر إعجاب أو اثارهم الفضول, لكن عندما يأتي المستخدم ويبحث عن صفحتك ويضع لك اعجابا فهذا يعني أنه مهتم بها. 
نصائح للحفاظ على تفاعل صفحتك وزيادة نسبته :
بعدما  تطرقنا لبعض الأسباب سنناقش الحلول لزيادة تفاعل صفحتك و هذا هو سبب دخولك لهذا المضوع فسنقترح بعض الحلول المجربة و التي إنتهت بحسن الخاتمة و زيادة التفاعل :
1 ) نشر محتوى جيد و عليه إقبال ، و لا ننسى أن يكون مرتبطا بما تقدمه صفحتك !
2 ) عدم نشر الروابط  بكثرة  و إذا كانت صفحتك صغيرة فيستحسن نشر من 1 منشور إلى 3 في اليوم و في أوقات مناسبة .
3 ) عدم إستغلال الصفحة لعمل إشهارات .
4 ) حاول دائما تلبية طلبات المعجبين .
5 ) حاول دائما أن تضع نفسك في مكان الزائر لتكون قد فهمت الأمر بأكثر جدية.
6 ) قم بالإشارة إلى أشخاص وصفحات أخرى كبيرة في منشورات صفحتك وسترى أن التفاعل سيكون أكبر لأن المنشور يصل إلى عدد أكبر من ألأشخاص .
7 ) قم بعمل مسابقات أحيانا لأن المستخدم يحب دائما الأمور التي فيها منافسة وحتى إن لم تكن هناك جوائز.


أتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم وأتوجه بالشكر للأخ فهد المنصوري الذي اقترح علي الموضوع وساهم في انشائه

مواضيع مفيدة :
تم النشر في :

يسرنا أن تعلق وتشاركنا برأيك وأفكارك لكننا لا نقبل بأي تعليق يمس الشريعة الإسلامية أو يشخصية ما , بالنسبة لمن يرغب في وضع كود في التعليق فلا بدة من تحويله عبر أداة تحويل الأكواد , وإذا كنت تريد إضافة ابتسامة في تعليقك فما عليك سوى تمرير الماوس عليها لكي يظهر الكود الخاص بها وشكرا
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r