-->

الجمعة، 10 أكتوبر 2014

100 100 100

[خبر] هل حقا توقف تحديث البيج رانك؟ اعرف أكثر

[خبر] هل حقا توقف تحديث البيج رانك؟ اعرف أكثر

[خبر] هل حقا توقف تحديث البيج رانك؟ اعرف أكثر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكم من جديد على مدونة برو أيوب, أثار موضوع توقف تحديث البيج رانك-PageRank الذي كان قد أعلن عليه مدير قسم جودة البحث وتحسين نتائج البحث SEO وحل مشاكلها في جوجل مات كاتس-Matt Cutts في أكتوبر 2013 جدلا كبيرا لأن مواقع كثيرة ستفقد أهميتها ولن يصبح للبيج رانك أهمية بشكل عام بعد أن كان له الدور في تمركز المواقع في محركات البحث وترتيبها من حيث الجودة والأهمية وذلك حسب التحديث الذي كان يتم كل 3 أشهر.

لكن بعد ذلك بأشهر فوجئنا بتحديث للبيج رانك وذلك في ديسمبر 2013 ولكن سرعان ما تم تفسير ذلك بمجرد خطأ وقعت فيه جوجل, ومنذ ذلك الحين لم نرى أي تحديث جديد للبيج رانك أي منذ 10 أشهر.

وقبل أيام تم إطلاق فيديو جديد على قناة جوجل ويب ماستر في يوتيوب يتحدث فيه جون مولر-john mueller على شكل محادثة جماعية مع باقي أعضاء جوجل ويب ماستر, وقد أكد جون في هذه المحادثة على أنه لن يكون هناك تحديث للبيج رانك من الأن فصاعدا فالبيج رانك لم يعد سوى شريط أخضر صغير لا أكثر, وربما ستكون هناك معايير أخرى لقياس شعبية صفحات الويب.

لكن هناك عدة أسئلة طرحت بشأن هذا الأمر فما تقوله جوجل هو" أن المواقع الأكثر أهمية هي التي تظهر في أعلى محرك البحث " فكيف تعرف جوجل ذلك ؟؟ إذن من هنا يمكن أن نستخلص أن خوارزمية تصنيف وترتيب الصفحات لدى جوجل ما زالت تعمل أو ربما لدى جوجل معايير أخرى لتصنيف الصفحات.

إذن ربما هذه فقط خطوة قامت بها جوجل لتحسين جودة المواقع وإسقاط كل موقع قائم على أساسيات غير شرعية, وربما هذه هي فرصة المواقع والمدونات الصغيرة لتنافس وتحتل المراتب الأولى في محركات البحث بعيدا عن السيطرة المطلقة لمواقع البيج رانك المرتفع, فلا نعرف ما الذي يخبئه لنا جوجل مستقبلا سننتظر ونراقب كل جديد.
شاهد فيديو جون مولر

إلى هنا انتهى نقاشنا لا تكن محتكر قم بنشر الموضوع حتى يصل إلى الأخرين
مواضيع مشابهة :
(توقف تحديث البيج رانك)
تم النشر في :
  1. موضوع حقاً ليه افادة كبيرة جداً انا كنت بسأل عن الموضوع ده كتير =D شكراً

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على مرورك وهذا الموضوع سيفيد الجميع ان شاء الله وتعبت جدا في كتابته

      حذف
  2. موضوع قيم و ذو فائدة كبيرة شكرا جزيلا لك ..^_^..

    ردحذف
  3. موضوع جميل بارك الله فيك ع الطرح الانيق دمت بود اخي

    ردحذف
  4. رااااااااااائع أخي الفاضل
    تسلم ايدك

    ردحذف
  5. تحديث البيج رانك صار متعب وياخد وقت كتير هدي المشكلة

    لكن نقول انشاء الله خير

    ردحذف

يسرنا أن تعلق وتشاركنا برأيك وأفكارك لكننا لا نقبل بأي تعليق يمس الشريعة الإسلامية أو يشخصية ما , بالنسبة لمن يرغب في وضع كود في التعليق فلا بدة من تحويله عبر أداة تحويل الأكواد , وإذا كنت تريد إضافة ابتسامة في تعليقك فما عليك سوى تمرير الماوس عليها لكي يظهر الكود الخاص بها وشكرا
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r